إحذري  .. 5 لوازم منزلية لو أهملناها تسبب أمراض خطيرة

لوازم منزلية تسبب أمراض
لوازم منزلية تسبب أمراض

من الطبيعي أن نتشبث ببعض الأدوات المنزلية ونحتفظ بها لفترات طويلة، لكن القيام بذلك قد يكون ضارًا بصحتنا، فعندما نتجاهل استبدال هذه العناصر أو صيانتها، فقد تصبح عديمة الفائدة لنا أو تسبب مشاكل صحية، على سبيل المثال  قد يكون استخدام اللوف لأكثر من 3 أسابيع ضارًا لبشرتنا.


 

وفى التقرير التالى يعرفك موقع "برايت سايد " كيفية العناية بالأدوات المنزلية الحيوية واستخدامها، والتي ستساعدك في العيش بأسلوب حياة صحي للغاية:
1. المج:
عادة ما نحب أن نشرب القهوة بالكوب المفضل لدينا، ولكن الأكواب هي ما نستخدمه كل يوم، ولا يمكننا الحصول على قهوة جيدة مع كوب مليء بالبكتيريا.
بعد ملء الكوب الخاص بنا بالقهوة، نلمس الكوب بأيدينا وشفاهنا، وإذا كان الكوب يحتوي على بكتيريا، فقد يكون ضارًا بصحتنا، من المهم أن نغسل الكوب فور استخدامه، لأنه في أقل من 45 دقيقة، يمكن أن تبدأ مسببات الأمراض البيئية مثل العفن في النمو عليه.
2. المراتب:
يمكن أن يتراكم العث والغبار على مرتبتنا بمرور الوقت، وقد يكون ذلك ضارًا للأشخاص، وخاصة أولئك الذين يعانون من الحساسية أو مشاكل الجهاز التنفسي.
عندما لا تكون مرتبتنا في حالة ممتازة، فقد نواجه مشاكل في النوم وهذا يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب أو الكلى. بشكل عام، يُنصح بتغيير المرتبة كل 8 سنوات، لكن كل هذا يتوقف على نوع المرتبة.
3. الوسائد:
يُنصح بتغيير الوسائد كل عام إلى عامين، لأنه كلما استخدمناها باستمرار أثناء النوم، يمكن أن تعمل كممتص لخلايا الجلد الميت والشعر، ويمكن أن تصبح أيضًا بيئة مثالية لعث الغبار، والتي يمكن تكون ضارة لبشرتنا.
يُنصح بتغيير الوسائد كل 6 أشهر، كما يوصى باستخدام غطاء واق بين الوسادة وغطاء الوسادة.
4. المناشف او الفوط:
ما هو الحمام المنعش بدون منشفة نظيفة؟ إذا لم يتم الاهتمام بالمناشف بشكل صحيح، فقد يتهيج جلدك أو حتى يصاب بالبكتيريا، أيضًا كلما كانت المنشفة رطبة، تصبح أرضًا خصبة لتكاثر الجراثيم.
يجب غسل المنشفة بعد كل 3 استخدامات للحفاظ على النظافة المناسبة (هذه أفضل طريقة لمنع الإصابة بأي نوع من العدوى من المنشفة)، بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك تغيير المناشف كل عامين على الأقل، لأنها تميل إلى فقدان قدرتها على الامتصاص بعد تلك الفترة الزمنية.
5. اللوفة:
يمكن أن يأوي اللوف الجراثيم وخلايا الجلد الميتة وبقايا الزيوت والأوساخ التي يمكن أن تترسب مرة أخرى على بشرتنا إذا لم نغيرها كثيرًا.
ويجب تغيير اللوف الخاص بك كل 3 إلى 4 أسابيع، للحفاظ على النظافة المناسبة وتجنب المشاكل الجلدية.